فوق البوست

شاهد فيلم الميدان الوثائقى لجيهان نجيم واخر الاخبار بالتفصيل كامل يوتيوب

فيلم الميدان / (The Square (The Movie
نرصد لكم اليوم عبر موقع ايجى ناو  اخر ماتناولته مواقع التواصل الاجتماعى وايضا الصحف المصرية , التى لا تكف من الحديث عن فيلم الميدان .
فيلم الميدان فيلم وثائقى باخراجه المخرجة جيهان نجيم وهى مصرية امريكية , وقام ببطولة الفيلم خالد عبد الله ودينا عامر , الميدان فيلم مصرى يروى لنا ما حدث فى مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى وقتنا هذا كما تناول روح الشباب داخل ميدان التحرير ومدى المشاركة والاحساس بحق مصر لدى الجميع سواء كان مسلم او مسيحى , كما تناول عزل الرئيس مرسى وتولى الجيش حكم البلاد وتعيين الرئيس المؤقت عدلى منصور .

the_square-1390325080.jpeg

الفيلم الوثائقي "الميدان" يُعرض عبر شركة نيتفليكس

قد سبق أن تمّ عرض الفيلم بنسخته السابقة في مهرجان صندانس، بالإضافة لحصوله على جائزة اختيار الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي مؤخراً.

يُغطي فيلم "الميدان" الأحداث والمظاهرات التي صاحبت سقوط نظامي الرئيسين مُحمد مُبارك، ومُحمد مُرسي.

وصرّحت مخرجة الفيلم، جيهان نجيم: "حلمنا هو أن يصبح "الميدان" مصدر إلهام لقلوب الناس، ومن خلال عملنا مع نيتفليكس، يمكننا ضمان وصول الفيلم إلى شريحة واسعة ومتنوعة من الجمهور


فيلم الميدان الوثائقى لجيهان نجيم واخر الاخبار بالتفصيل


كما تناول الفيلم الاوضاع السياسية والاقتصادية التى تمر بها مصر منذ ثورة يناير وايضا بعض ملامح من الناشطين وبعد الثوريين .
تم ترشيح الفيم لجائزة اوسكار العالمية , وكانت هناك اخبار عن منع الفيم من العرض داخل مصر , فيما نفت الادارة المركزية للرقابة على المصنفات هذا الخبر , وقالت ان الشركة المنتجة للفيلم لم تتقدم به للرقابة لطلب عرضه للجمهور المصرى .
بعض اللقطات من فيلم الميدان الوثائقى المصرى
فيلم الميدان الوثائقى لجيهان نجيم واخر الاخبار بالتفصيل
فيلم الميدان الوثائقى لجيهان نجيم واخر الاخبار بالتفصيل
تحت البوست

0 التعليقات

إرسال تعليق